Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

تدريب 25 صحفي وصحفية حول صحافة الحلول في تعز

اليمن – مجاهد حمود

إختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع السفارة الأمريكية اليوم الأربعاء دورة تدريبية حول صحافة الحلول والتي إستمرت لمدة ثلاثة أيام في مدينة تعز (جنوب غربي) اليمن.

وقال المدير التنفيذي لمركز الدراسات والاعلام الاقتصادي محمد إسماعيل للمشاهد نت أن هذه الدورة التي أقامها الاعلام الاقتصادي هي الدورة الأولى التي تنفذ في اليمن بمجال صحافة الحلول .

واشار إسماعيل الى أهمية هذا النوع الصحفي الجديد كونه يعد صحافة مجتمعية لاهتمامه بخلق حلول للقضايا المجتمعية مؤكداً إستعداد مركز الإعلام الاقتصادي للتعاون مع جميع الصحفيين والصحفيات .

وأشار اسماعيل الى البرنامج التدريبي والذي سيشمل 80 صحفي وصحفية سيتم إستهدافهم في ثلاث محافظات عدن وحضرموت ومأرب وتعز .

من جانبه قال الصحفي المشارك أمجد عبدالحفيظ للمشاهد ان هذه الدورة كانت بداية للتغير للكتابة الصحفيةحيث بأنا طوال فترة الحرب نشعل مشاكل ونؤجج صراعات موضحاً بأن الدورة جعلنا كيف نفكر ونتبنى حلول ونضع حدا للمشاكل التي دامت اكثر من ثمانية أعوام ومازالت.

وأكد عبدالحفيظ بأن الدورة جعلته ينظر بإستصغار للمشاكل للقضايا التي تم تغطيتها مسبقاً . مشيرا الى الحلول للقضايا التي سيتم تغطيتها بطريقة صحافة الحلول .

وفي ذات السياق قالت الصحفية لمياء الشرعبي بأن الدورة مثلت لها نقلة نوعية حيث انها لأول مرة تتعرف الى صحافة الحلول من خلال التدريب المكثف الذي استمر ثلاثة ايام بحوالي ثمان ساعات في اليوم

وأضافت بأنها انجزت قصة صحفية لصحافة الحلول حيث انها تعد الدورة الأولى لهذا النوع الجديد من الصحافة .

يذكر بأن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني تعمل من أجل إقتصاد يمني ناجح وشفاف من خلال تعزيز الوعي بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيدوإيجاد إعلام يمني مهني ومحترف.

لقرائة المادة من المصدر المشاهد نت

صحفي يمني , وعضواً في شبكة صحفيي البيانات في اليمن والعديد من المنصات الإعلامية

مجاهد حمود

صحفي يمني , وعضواً في شبكة صحفيي البيانات في اليمن والعديد من المنصات الإعلامية

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
en_USEnglish